ملتقى النجوع
اهلا وسهلا في ملتقى النجوع عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
[b]شكرا [img]
ملتقى النجوع
اهلا وسهلا في ملتقى النجوع عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
[b]شكرا [img]
ملتقى النجوع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ملتقى النجوع

اهلا بك زائر في ...ملتقى النجوع
 
الرئيسيةملتقى النجوعأحدث الصورالتسجيلالملفات رفع دخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
عجائب وغرائب الارقام I_vote_rcapعجائب وغرائب الارقام I_voting_barعجائب وغرائب الارقام I_vote_lcap 
لهب الدغاسي
عجائب وغرائب الارقام I_vote_rcapعجائب وغرائب الارقام I_voting_barعجائب وغرائب الارقام I_vote_lcap 
اسير الصمت
عجائب وغرائب الارقام I_vote_rcapعجائب وغرائب الارقام I_voting_barعجائب وغرائب الارقام I_vote_lcap 
المدمر أحمد النجعي
عجائب وغرائب الارقام I_vote_rcapعجائب وغرائب الارقام I_voting_barعجائب وغرائب الارقام I_vote_lcap 
المقنع
عجائب وغرائب الارقام I_vote_rcapعجائب وغرائب الارقام I_voting_barعجائب وغرائب الارقام I_vote_lcap 
الخاطف
عجائب وغرائب الارقام I_vote_rcapعجائب وغرائب الارقام I_voting_barعجائب وغرائب الارقام I_vote_lcap 
مهدي نجعي
عجائب وغرائب الارقام I_vote_rcapعجائب وغرائب الارقام I_voting_barعجائب وغرائب الارقام I_vote_lcap 
كـ(T)ـلاش
عجائب وغرائب الارقام I_vote_rcapعجائب وغرائب الارقام I_voting_barعجائب وغرائب الارقام I_vote_lcap 
بقايا انسان
عجائب وغرائب الارقام I_vote_rcapعجائب وغرائب الارقام I_voting_barعجائب وغرائب الارقام I_vote_lcap 
الحنون
عجائب وغرائب الارقام I_vote_rcapعجائب وغرائب الارقام I_voting_barعجائب وغرائب الارقام I_vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» من دون حد المملكة سيف ودم
عجائب وغرائب الارقام Emptyالسبت أكتوبر 08, 2016 2:06 pm من طرف حسن مريع النجعي

» ياموطني الغالي
عجائب وغرائب الارقام Emptyالسبت أكتوبر 08, 2016 2:03 pm من طرف حسن مريع النجعي

» ( السنين )
عجائب وغرائب الارقام Emptyالسبت أكتوبر 08, 2016 1:59 pm من طرف حسن مريع النجعي

» سيدي سلمان
عجائب وغرائب الارقام Emptyالسبت أكتوبر 08, 2016 1:57 pm من طرف حسن مريع النجعي

» خل عنك القيل
عجائب وغرائب الارقام Emptyالسبت أكتوبر 08, 2016 1:55 pm من طرف حسن مريع النجعي

» حنا جنود الوطن
عجائب وغرائب الارقام Emptyالسبت أكتوبر 08, 2016 1:33 pm من طرف حسن مريع النجعي

» من شوقي اسال
عجائب وغرائب الارقام Emptyالجمعة أكتوبر 17, 2014 4:29 pm من طرف حسن مريع النجعي

» مشلحه اهل الجود بكل فخر
عجائب وغرائب الارقام Emptyالإثنين أكتوبر 13, 2014 5:49 am من طرف حسن مريع النجعي

» جحا والصفعه
عجائب وغرائب الارقام Emptyالثلاثاء مايو 13, 2014 3:58 am من طرف meshal mohammd

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

 

 عجائب وغرائب الارقام

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
لهب الدغاسي
مشرف : المنتدى العام
مشرف : المنتدى العام
لهب الدغاسي


عدد المساهمات : 533
نقاط : 623
تاريخ التسجيل : 18/08/2009

بطاقة الشخصية
لوحة تحكم العضو: 1

عجائب وغرائب الارقام Empty
مُساهمةموضوع: عجائب وغرائب الارقام   عجائب وغرائب الارقام Emptyالأربعاء سبتمبر 23, 2009 7:05 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

( هذا الموضوع قرأته في احدى المنتديات واعجبني وقررت نسخه وطرحه لكم )

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد وآله وصحابته المجتباة . أما بعد , خَلَقَ اللهُ الناسَ مِنْ نَفْس وَاحِدَة وَهِيَ آدَم عَلَيْهِ السَّلَام وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجهَا وَهِيَ حَوَّاء عَلَيْهَا السَّلَام خُلِقَتْ مِنْ ضِلْعه الْأَيْسَر مِنْ خَلْفه وَهُوَ نَائِم فَاسْتَيْقَظَ فَرَآهَا فَأَعْجَبَتْهُ فَأَنِسَ إِلَيْهَا وَأَنِسَتْ إِلَيْهِ .

إن الأُنسَ بهنَ هو إحدى أسباب تسميتهنَ بالنساء , قال تعالى : {إذ قالَ موسى لأهلهِ إني ءانستُ ناراً سئاتيكمُ منها بخبرٍ أو ءاتيكمُ بشهابٍ قبسٍ لعلكم تصطَلون 7} سورة النمل. وقد اندمجت كلمة النساء في هذه الآية الكريمة مع كلمة ءانستُ , ولإثبات ذلك نأخذ في البداية كلمة ءانستُ ونعيدها إلى أصلها وذلك بحذف حرف التاء (الضمير المتصل) منها لتصبح ءانس , ثم نقلب أماكن حروف كلمة ءانس الأول (ء) في الأخير , والثاني (ا) قبل الاخير فتصير نساء .
ومن الناحية اللغوية فإن المعنى المقصود من ءانستُ ناراً هو رأيتُ ناراً , وكلمة رأى هي أصلُ تسمية المَرْأة وذلك لبلاغة الرؤية فيها لحسنها وجمالها , والمرأة هي مرآةُ نفس الرجل ومرمى نظرهُ وقلبه .
فتكوين المرأة الجسدي الذي يختلف عن الرجل , وضِع بحكمة إلهية حتى يساعدها على الدور الذي تقوم به في دورة حياتها , منذ الولادة مرورًا بالمراهقة فالزواج فالإنجاب ثم الأمومة , والأم هي أول حرفين في كلمة امرَأة
(ألف + ميم = أم) .
والمرأة رقمٌ صعب في دين الرجل ودنياه وآخرته , يجب عليه أن يحسبهُ حساباً دقيقاً , وأن لا يضعه في خانة البواقي والمهملات الحسابية , فإن من ينسى أداءَ حقوق النِسْوان ينالهُ غضبٌ من الرحمَن .
وحتى يسهُل الحساب على الرجل ويحفظ درسهُ مع النساء عن ظهر قلب , يجب عليه أن يتوقف على سلم الأرقام الطبيعية عند العدد ستة , حيثُ انطوت في هذا العدد أسرار النساء , وتجسدت فيه حقيقتهم وطبيعتهم الأنثوية. والمرأةُ بطبيعة الحال أكثرُ حاجةً من الرجال للتوقف عند رقمها الخاص , وذلك لتتأكد من خصوصيتها فلا تجرحها وتتعداها إلى خصوصيات الرجل وامتيازاته , ولتتعرف على نِعم الله عليها فتشكرها وتطمئن بها . وسنتعرف في هذا البحث على ماهية السر والعلاقة التي ارتبطت فيها النساء مع الرقم ستة , مبيناً وجوهاً عديدة لصفات المرأة الفطرية والجسدية والعقلية والأخلاقية , ومستأنساً ببعض اللطائف العددية النسائية من القرآن والسنة النبوية .


تحليل النساء بالعدد ستة

النساء .. سورةٌ في القرآن الكريم من السور السبع الطوال المثاني , ذكر اللهُ فيها أحكاماً وتشريعات ووصايا تتعلق بالمرأة , لتنظيم دورها في المجتمع وصيانة حقوقها , وقد أفرد علماء الشريعة مؤلفات كثيرة في شرح هذه السورة العظيمة وبيان أحكامها العميمة .
وها نحن اليوم نقفُ على أعتاب عالم ٍ رقمي تسير رحى الحياة فيه تبعاً للآلة الرقمية المتطورة , وقد رأيتُ أن أضيف بحثاً جديداً عن النساء , يُعالج حقيقتهم وحقوقهم معالجةً رقمية , ليناسب روح هذا القرن الرقمي .

فلو تأملنا في كلمة النساء , فإننا نجد أن مجموع عدد حروف كلمة النساء يساوي 6 حروف , وهو مجموع عدد حروف كلمة الأنثى والمرأة والبنات , وهذه دلالة رقمية على علاقة جنس النساء بالرقم 6 , وهنا قد يقول قائل : إن مجموع حروف كلمات الرجال والذكور والشباب هو ستة , فما هو سر تخصيص النساء بالرقم ستة دون الرجال ؟
الجواب هو أن النساء يشتركن فعلاً مع الرجال في الرقم ستة , إلا أن النساء أكثر حظوةً من الرجال بخصائص هذا الرقم من الرجال , وحضورهُ معهُن أكثرُ جلاءً ووضوحاً , وسنكتشف هذا تدريجياً مع كل مرحلة من مراحل هذا البحث , وأضربُ إليكم مثلٌ بسيط على مسألة عدد الحروف تحديداً : إن مجموع عدد حروف كلمة النساء يساوي ستة ومفردها المرأة كذلك , بينما مجموع حروف كلمة الرجال يساوي ستة ومفردها الرجل يساوي خمسة , وهذا الحساب ينطبق كذلك على كلمتي الإناث والأنثى فكلاهُما مجموع حروفهِ ستة , بينما مجموع حروف كلمة الذكور يساوي ستة ومفردها الذكر يساوي خمسة .




ومن الناحية اللفظية فإن أول حرفين من لفظ الرقم ستة هما (ست) , وهي كلمة عامية لامرأة وجمعُها ستات , والحرف الأخير من كلمة ستة هو التاء المربوطة وهي من علامات التأنيث في اللغة العربية .


وإذا انتقلنا إلى أم لغات هذا العصر اللغة الإنجليزية فإننا سنجدُ للنساء فيها بقية , حيثُ أن رقم النساء (ستة) باللغة الإنجليزية هو Six , وهي كلمة تشبه كلمة Sex بصورة تامة من حيث اللفظ , وكلمة Sex تعني جنس وإثارة , وهما كلمتان متجسدتان في شخصية المرأة بكل جدارة .

حياة النساء الجنسية :
رغم أن المرأة تشترك مع الرجل في الكثير من القضايا المتعلِّقة بالجنس ، وتواجه نفس المتاعب ونفس المخاطر التي يواجهها ، إلا أن المرأة تمتاز عن الرجل بأنّ السلوك العام لها خاضع بقوّة لظواهر حياتها الجنسية ، والتي تبدأ بالظهور عند البلوغ ، حيث تصل الفتيات إلى مرحلة البلوغ الجنسي قبل الصبيان بعام على الأقل , ويتتابع خضوعها للتأثيرات الجنسية حتى سنّ اليأس بانتظام وبدون توقّف ، إذا لم يتخلّلها الحمل في الظروف الطبيعية العادية .

الحمل
الحمل هو نَتاج للعملية الجنسية تتحمل معه المرأة مسؤولية رعاية البذرة البشرية المزروعة في رحمها , لتَخْرج منها الذُرية في صورتها النهائية . وقد جُعِلَ ثُلُثي النسْلَ والنَسَبَ (النون و السين) في النساء لتكبُدِهِنَ فيهِما الشدةَ والعَناء . قال تعالى :{هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء. لآ إلهَ إلا هو العزيزُ الحكيم 6} سورة آل عمران . تتحدث الآية الكريمة عن الحمل في رحم المرأة , وعن تشكل صورة الجنين وجنسه بما شاء اللهُ لهُ أن يكون , وهي كذلك رد من اللهُ جلت قدرتُه على المشركين الذين رفعوا المسيح عيسى ابن مريم عليهما السلام إلى رتبة الأُلوهية أو ابن الله تعالى عما يشركون علواً كبيرا , ورقم هذه الآية هو 6 وهو عدد حروف كلمتي المرأة والنساء .
وقال تعالى : {خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ ثُمَّ جَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَأَنْزَلَ لَكُمْ مِنَ الْأَنْعَامِ ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ يَخْلُقُكُمْ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ خَلْقًا مِنْ بَعْدِ خَلْقٍ فِي ظُلُمَاتٍ ثَلَاثٍ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ 6} سورة الزمر . تبارك اللهُ أحسن الخالقين , تتحدث هذه الآية من سورة الزمر عن الحمل وأطواره وظلمتهُ على المخلوق المتكون من تخصيب البويضة الأنثوية , والمفارقة العجيبة هي أن رقم هذه الآية هو 6 , وهو نفس رقم الآية التي تحدثت عن الحمل في سورة آل عمران , والمفارقة الثانية هي أن الفارق العددي بين رقم السورتين آل عمران والزمر , في ترتيب سور القرآن الكريم هو 36 , حيثُ أن ترتيب سورة آل عمران هو 3 , وترتيب سورة الزمر هو 39 , والفارق بينهما هو 36 (39 - 3 = 36) , والرقم 36 هو نتاج ضرب الرقم 6 بنفسه (6 × 6 = 36) , وهذه لطائف عددية قرآنية نسائية خفية , تأكد على أن العلاقة بين النساء والرقم ستة حقيقية . أقصر مدة ممكنة للحمل
قال تعالى : {وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا .. 15} سورة الأحقاف.
وقال تعالى : {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمّ الرَّضَاعَة .. 233} سورة البقرة.
[استدل علي بن أبي طالب رضي اللهُ عنه من هاتان الآيتان على أن أقصر مدة للحمل هي ستة أشهر , وهو استنباط قوي وصحيح وافقهُ عليه عثمان وجماعة من الصحابة , قَالَ مُحَمَّد بْن إِسْحَاق عن مَعْمَر بْن عَبْد اللَّه الْجُهَنِيّ قَالَ : تَزَوَّجَ رَجُل مِنَّا اِمْرَأَة مِنْ جُهَيْنَة فَوَلَدَتْ لَهُ لِتَمَامِ سِتَّة أَشْهُر فَانْطَلَقَ زَوْجهَا إِلَى عُثْمَان رَضِيَ اللَّه عَنْهُ فَذَكَرَ ذَلِكَ لَهُ فَبَعَثَ إِلَيْهَا فَلَمَّا قَامَتْ لِتَلْبَس ثِيَابَهَا بَكَتْ أُخْتُهَا فَقَالَتْ وَمَا يُبْكِيك فَوَاَللَّهِ مَا اِلْتَبَسَ بِي أَحَدٌ مِنْ خَلْق اللَّه تَعَالَى غَيْره قَطُّ فَيَقْضِي اللَّه سُبْحَانه وَتَعَالَى فِيَّ مَا شَاءَ فَلَمَّا أُتِيَ بِهَا عُثْمَان رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَمَرَ بِرَجْمِهَا فَبَلَغَ ذَلِكَ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّه عَنْهُ فَأَتَاهُ فَقَالَ لَهُ مَا تَصْنَع ؟ قَالَ وَلَدَتْ تَمَامًا لِسِتَّةِ أَشْهُر وَهَلْ يَكُون ذَلِكَ ؟ فَقَالَ لَهُ عَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَمَا تَقْرَأُ الْقُرْآن ؟ قَالَ بَلَى قَالَ أَمَا سَمِعْت اللَّه عَزَّ وَجَلَّ يَقُول وَحَمْله وَفِصَاله ثَلَاثُونَ شَهْرًا (فصالهُ : فطامهُ عن الرضاعة) وَقَالَ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ (حولين : عامين) فَلَمْ نَجِدهُ بَقِيَ إِلَّا سِتَّة أَشْهُر قَالَ : فَقَالَ عُثْمَان رَضِيَ اللَّه عَنْهُ وَاَللَّه مَا فَطِنْت بِهَذَا , عَلَيَّ بِالْمَرْأَةِ فَوَجَدُوهَا قَدْ فُرِغَ مِنْهَا قَالَ : فَقَالَ مَعْمَر فَوَاَللَّهِ مَا الْغُرَاب بِالْغُرَابِ وَلَا الْبَيْضَة بِالْبَيْضَةِ بِأَشْبَهَ مِنْهُ بِأَبِيهِ فَلَمَّا رَآهُ أَبُوهُ قَالَ اِبْنِي , وَاَللَّه لَا أَشُكُّ فِيهِ قَالَ وَابْتَلَاهُ اللَّه تَعَالَى بِهَذِهِ الْقُرْحَة بِوَجْهِهِ الْآكِلَة فَمَا زَالَتْ تَأْكُلهُ حَتَّى مَاتَ رَوَاهُ اِبْن أَبِي حَاتِم] تفسير ابن كثير.
ومن الناحية الرقمية الخاصة بهذا البحث فإن مجموع عددي رقم الآية 15 من سورة الأحقاف , والتي جاء فيها ذكر فترة الحمل والرضاع يساوي ستة (5 + 1 = 6) , وهذا ارتباط غير مباشر بين ثالث آية في هذا البحث تعالج مسألة الحمل والرقم ستة , بعد الآيتان السابقتان من سورتي الزمر وآل عمران اللتان حَملتا الرقم ستة بصورته المباشرة .
خلق آدم وولادة عيسى عليهما السلام

قال تعالى : { .. هو أعلمُ بكم إذ أنشأكم من الأرض وإذ أنتم أجنةٌ في بطون أُمهاتكم .. 32 } سورة النجم .
إن الله سبحانهُ وتعالى أعلمُ بالخلق من أنفسهم , فهو خالقهم أنشأ آدم عليه السلام من طين الأرض ومنه أخرج أُمنا حواء عليها السلام وذرأ منهمُا بقية الخلق بالولادة والتناسُل, وشذ عن هذه الولادات المتعاقبة لبني البشر ولادة المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام , إذ أن الله عَلَت قدرتُه مَنَ على مريم بالحمل بكلمة (كُن) فكان عيسى خلقاً سوياً في رحم مريم (عليهما السلام) , وأرسلَ اللهُ روحهُ الأمين جبريل عليه السلام من أجل إتمام هذا الحَملِ المُبارك دون حاجةً إلى لقاح الرجال , برهاناً منه سبحانه على وحدانية شأنه وولايته على أمتهُ الصالحة مريم وعبدهُ المبارك عيسى عليهما السلام , فهو ولي الصالحين الغني عن العالمين , وجعل هذا الخلق فتنةً للظالمين والمرتابين في حكمته البالغة .
وتأتي هذه الآية مرادفة للآية السادسة من سورة آل عمران الموضحة أعلاه , حيثُ أن كلتا الآيتين تحملان دلالة وإشارة عن حمل السيدة العذراء بالمسيح عيسى عليهما السلام صاحب البشارة , والمفارقة العددية في هاتين الآيتين هو أن الآية رقم 6 من سورة آل عمران , نزلت خاصةً بمسألةِ خلق عيسى عليه السلام , والآية 32 من سورة النجم جاءت في بيان خلق آدم ثم خلق المسيح عيسى عليهما السلام , وحاصل ضرب عددي رقم الآية يساوي 6 , أي أن الآية الخاصة بحالة خلق عيسى عليه السلام كان رقمها 6 صحيحة , والآية التي ذُكر فيها خلق آدم وعيسى عليهما السلام معاً كان رقمها 32 وهما رقمان من العوامل الأولية للعدد 6 , أي أن الرقم 6 قُسِمَ إلى العددين 2 و3 . الرقم 2 هو حصة عيسى عليه السلام , فهو نصفُ أعداد حروف اسمه -4 حروف- , حيثُ أن الله جلت قدرتُه خَلقَ عيسى عليه السلام نصفَ خَلقة , لأنه جاء من بطن أمه مريم عليها السلام دون زوج , والرقم 3 هو حصةُ أبو البشر آدم عليه السلام فهو عدد حروف اسمه كاملاً -3 حروف- , حيثُ أن الله سبحانهُ وتعالى خلق آدم عليه السلام خَلقةً كاملة من الأرض دون ولادة مطلقاً .




الولادة
وبعد إتمام فترة الحمل وهي عادةً من 7 إلى 9 أشهر يبدأ مخاض الولادة , لإخراج الثمرة البشرية الكامنة في أحشاء المرأة , قال تعالى : {فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنْثَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ 36} سورة آل عمران . تتحدث هذه الآية عن مولد سيدة الإناث مريم ابنة عمران عليها السلام , ورقم هذه الآية هو 36 وهو المضاعف السادس للرقم 6
(6 × 6 = 36) , وتأتي الآية 36 التي جاء فيها الكلام عن الولادة وجنس المولود , بعد الآية 6 من نفس السورة (آل عمران) التي جاء بها الحديث عن الحمل , وعن تصرف الله في هيئة وجنس الجنين كيف يشاء .
هذا ويعتبر إنجاب السيدة العذراء للمسيح عيسى عليهما السلام بدون رجل , معجزةً خالدة وتكريم من رب العالمين للنساء الطاهرات العفيفات , وللأمهات اللواتي يتحملن العبأ الأكبر من عملية تكاثر وتناسل البشرية . وكم من امرأةٍ قبل أو بعد مريم عليها السلام باتت في حِجر عشيرها عقيمة بإذن رب العالمين , فكأنما الخصوبة هي خصوبة الإيمان والدين . وكما خلق اللهُ أمنا حواء من آدم عليهما السلام (أُنثى من ذَكر), خلق سيدنا عيسى من مريم عليهما الصلاة والسلام (ذَكر من أُنثى), برهانٌ منهُ جَلَتْ قُدرتُه على المساواة والتكامل بين الجنسين في الخلق والإيجاد.

الرضاعة
وبعد الإنجاب يتوجب على المرأة حضانة ورضاع الطفل الوليد التي قد تصل إلى عامين كاملين , قال تعالى : {ووصينا الإنسان بوالديه حملتهُ أمهُ وهناً على وهن وفِصالُهُ في عامين أن اشكر لي ولوالديك إليَ المصير 14} سورة لقمان. [عَنْ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا قَالَ : إِذَا وَضَعَتْ الْمَرْأَة لِتِسْعَةِ أَشْهُر كَفَاهُ مِنْ الرَّضَاع أَحَد وَعِشْرُونَ شَهْرًا وَإِذَا وَضَعَتْهُ لِسَبْعَةِ أَشْهُر كَفَاهُ مِنْ الرَّضَاع ثَلَاثَة وَعِشْرُونَ شَهْرًا وَإِذَا وَضَعَتْهُ لِسِتَّةِ أَشْهُر فَحَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ ; لِأَنَّ اللَّه تَعَالَى يَقُول وَحَمْلُهُ وَفِصَاله ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ ] تفسير ابن كثير .
ومن الناحية الرقمية فإن مدة العامين المقررة في آيات الرضاع , تدل على دخول الرقم ستة في طور جنسي آخر يخص النساء بعد الحمل وهو الرضاعة , حيث أن العامين 24 شهر والرقم 24 من مضاعفات الرقم ستة (6 + 6+ 6 + 6 = 24) , كم ان مجموع عددي الرقم 24 يساوي ستة أيضاً (4 + 2 = 6) .
مفارقة رقمية أُخرى عجيبة نستنبطُها من آيات الرِضاع نجدُها في قوله تعالى : {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمّ الرَّضَاعَة .. 233} سورة البقرة.
حيثُ نُقَسم رقم الآية 233 إلى قسمين على الترتيب من اليمين إلى اليسار : 33 و 2 , ثم نأخذ الرقم 33 ونجمع أعداده (3 + 3 = 6) , وستة هو رقم كلمة النساء اللواتي عبرت عنهم الآية بلفظ الوالدات , والرقم 2 المتبقي من رقم الآية يدلُنا على الحولين (العامين) , وهي فترة الرضاع التامة الواردة في هذه الآية وآياتٍ أُخرى من القرآن العظيم فسبحان الله رب العالمين.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
إلى جانب ذلك فإن رضاعة الطفل من ثدي النساء تمثل العهد الأول للحياة الجنسية عنده , حيثُ أنها تعمل إلى جانب كونها غذاء ومناعة له على تنمية الإحساس الابتدائي بالغريزة الجنسية عنده
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بقايا انسان
روح التعاون
روح التعاون
بقايا انسان


عدد المساهمات : 152
نقاط : 226
تاريخ التسجيل : 14/08/2009

بطاقة الشخصية
لوحة تحكم العضو: 1

عجائب وغرائب الارقام Empty
مُساهمةموضوع: رد: عجائب وغرائب الارقام   عجائب وغرائب الارقام Emptyالسبت سبتمبر 26, 2009 2:43 am

الله يعطيك العافيه موضوع رائع ,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كـ(T)ـلاش
مشرف : بوح القصيد
مشرف : بوح القصيد
كـ(T)ـلاش


عدد المساهمات : 177
نقاط : 207
تاريخ التسجيل : 22/09/2009
العمر : 29
الموقع الموقع : مـــشــلحه ..

بطاقة الشخصية
لوحة تحكم العضو:

عجائب وغرائب الارقام Empty
مُساهمةموضوع: رد: عجائب وغرائب الارقام   عجائب وغرائب الارقام Emptyالسبت سبتمبر 26, 2009 3:10 am

يســــــلمو99999
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.n5m.wapka.mobi
لهب الدغاسي
مشرف : المنتدى العام
مشرف : المنتدى العام
لهب الدغاسي


عدد المساهمات : 533
نقاط : 623
تاريخ التسجيل : 18/08/2009

بطاقة الشخصية
لوحة تحكم العضو: 1

عجائب وغرائب الارقام Empty
مُساهمةموضوع: رد: عجائب وغرائب الارقام   عجائب وغرائب الارقام Emptyالأحد سبتمبر 27, 2009 7:54 pm

بقايا انسان

شاكر ومقدر مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لهب الدغاسي
مشرف : المنتدى العام
مشرف : المنتدى العام
لهب الدغاسي


عدد المساهمات : 533
نقاط : 623
تاريخ التسجيل : 18/08/2009

بطاقة الشخصية
لوحة تحكم العضو: 1

عجائب وغرائب الارقام Empty
مُساهمةموضوع: رد: عجائب وغرائب الارقام   عجائب وغرائب الارقام Emptyالأحد سبتمبر 27, 2009 7:56 pm

اخي طارق

شرفت ونورت المشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المقنع
مشرف : المنتدى الاسلامي
مشرف : المنتدى الاسلامي
المقنع


عدد المساهمات : 211
نقاط : 553
تاريخ التسجيل : 23/08/2009

عجائب وغرائب الارقام Empty
مُساهمةموضوع: رد: عجائب وغرائب الارقام   عجائب وغرائب الارقام Emptyالإثنين سبتمبر 28, 2009 1:16 pm

الله يعطيك العاافيه ع الطرح الراائع

يسلمووووو و


وتقبل


مرووري


تحيااتي











google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لهب الدغاسي
مشرف : المنتدى العام
مشرف : المنتدى العام
لهب الدغاسي


عدد المساهمات : 533
نقاط : 623
تاريخ التسجيل : 18/08/2009

بطاقة الشخصية
لوحة تحكم العضو: 1

عجائب وغرائب الارقام Empty
مُساهمةموضوع: رد: عجائب وغرائب الارقام   عجائب وغرائب الارقام Emptyالخميس أكتوبر 01, 2009 4:19 pm


شرفت ونورت المشاركة اخي المقنع

تحياااااااااااااااااااتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عجائب وغرائب الارقام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل تعلم هذه حقائق وغرائب..؟؟
» كيفية قراءة الارقام الانجليزية
» برنامج عجائب الدنيا السبع رووووووووووووووعة
» اغرب 10 عجائب جيولوجيه في العالم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى النجوع :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: